مصدّق وناس
”الوسطية“ المفردة التونسية الجريحة : العدد 17 - 2012/11/16
بديل يساهم في تطوير المشهد السياسي و يكون طرفا في تعددية فعلية هذا البديل الذي رسمناه ليكون قادرا على استعاب من لا يرغبون في التشدد و الانغلاق نحن ننتقل الى كيان سياسي جديد،سميناه ___التحالف الديمقراطي ___ واعتقد ان تونس في حاجة الى افكار جديدة و تحتاج الى تشكيلات حزبية اخرى خارج الموجود و المالوف تتوجه الى الفئة الرافضة للاديولوجيا و الانغلاق و هي الاكبر و الاوسع نريد من هذا الحزب ان يكون قادرا على الاسهام في اعادة تشكيل المشهد الحزبي في تونس بعد الانتخابات الاخيرة و اتفقنا كاطراف و مجموعات وشخصيات وطنية و تم الاعلان يوم 8 نوفبر 2012 عن هذا الحزب الذي نريده ان يكون فاعلا وله كتلة نيابية وله قيادة سياسية مناضلة وكفأة و حزبنا منحازا الى الثورة وملتزما بأهدافها وله توجه ديمقراطي اجتماعي ويستند الى الثقافة العربية الاسلامية والى قيم الحداثة والتقدم.
اقرأ المزيد
نقشة : العدد 8 - 2012/07/13
اذا تم كسرُ بيْضة بواسطَة قوّة (خارجيّة ) ، فإنّ حياتها قد انتهت .. ۈ إذا تمّ كسر بيضَة بواسِطة قوّة ( داخلية ) ، فإنّ هنَاكَ حياة قد بدأَت .. الأشيَاء العظيمة دائماً تبدَأ من الدَّاخل  يجب أن نثـق أننا ماخلقنا أبدا........ لِـنفشل... أو لـنحـزن ....أو لـنكن أناس بلا هدف يجب أن نثـق أن وجودنا ليس صـدفه وليس رقما فحسب ، وجودنا لـحاجة أنا موجود : لأن آلكون يحتاجني
اقرأ المزيد
قراءة في اجتماع المنستير- الفكر البورقيبي والنداء من أجل تونس : العدد 2 - 2012/04/20
تحت عنوان ”نداء تونس“ و بغطاء الفكر البورقبي نظم ”الدساترة“ و من والاهم يوم السبت 24 مارس الفارط اجتماعا عاما بمدينة المنستير حضره أعداء و خصوم الأمس . تناول الاجتماع الذي حضره القائد السبسي ، التنسيق بين بعض الأطراف السياسية و يعض المنظمات قصد تشكيل كتلة حزبية تستطيع التأثير على المشهد السياسي التونسي خلال الانتخابات القادمة و صياغة المبادئ الأولية لمبادرة الباجي القائد السبسي الأخيرة. و لا اعتقد انه بالفعل من اجل تونس بل هو تحرك نفذته شريحة اجتماعية نافذة لها مصالح و نمط عيش راقي و مترف و ترى أنها أصبحت مهددة بصعود فئة جديدة للحكم لها تصور مجتمعي مختلف و لها ارتباطات خارجية قد تهدد مصالحها و نفوذها فجيّشت له الجماهير يأساليب و طرق مختلفة موظفة النعرات الجهوية لتجعل منها حاميا و داعما لتحركها و صراعها في المرحلة القادمة مع خصومها الجدد ...و ما شدني ليس الاجتماع في حد ذاته و كثرة الحاضرين بل انعقاده تحت غطاء ما سمي بالفكر البورقيبي.
اقرأ المزيد