الافتتاحية

بقلم
فيصل العش
افتتاحية العدد 153
 بهذا العدد نكون قد دخلنا في العام التّاسع من عمر هذه المجلّة الالكترونيّة وانطلقنا على بركة اللّه مع سلسلة جديدة حرصنا أن تكون بثوب جديد على مستوى الإخراج والمضمون، آملين أن تنال إعجاب القراء الكرام. وبهذه المناسبة السّعيدة يسرّنا أن نتقدّم بجزيل الشّكر إلى كلّ من ساهم معنا في تأثيث الأعداد السّابقة (152 عددا) ونشكر ونحيّي قراءنا الأوفياء من مختلف أقطار الأرض الذين من دونهم نفقد شرعيّة الوجود ومنهم نستمدّ الدّافع والقوّة الكافية لمواصلة المشوار، فلا خير في مجلّة لا قرّاء لها.وكل عام وقراء المجلّة وكتّابها بخير.  
ستلاحظون بلا شكّ سعيينا إلى إدخال بعض التّغييرات في شكل المجلّة حتّى نقدّمها للقراء في حلّة مختلفة تسرّ العين وتبعث في النّفس حبّ القراءة الالكترونيّة مع المحافظة على اعتماد أحد الألوان الثّلاثة «الأزرق والأخضر والبرتقالي» بالتداول وهي ألوان رمزية تعبّر عن طبيعة المجلّة. يرمز اللّون الأزرق إلى السّلام، والوحدة، والانسجام، والهدوء، والثقة والبقاء على العهد ويرمز اللون الأخضر إلى الهويّة العربيّة الإسلاميّة كما يرمز إلى التجدّد والنماء والطبيعة النظيفة، فيما يرمز اللّون البرتقالي إلى الطّاقة والوضوح والثّورة.
وإذ نذكّر بأنّ الكتابة في مجلّة «الإصلاح» تدخل في باب التّطوّع، يقوم به مؤمنون بأن الكتابة رسالة وأنها شكل من أشكال النضال من أجل بناء فكر جديد قادر على الإجابة عن الأسئلة الحارقة التي تشغل بال أبناء هذه الأمّة، فإننّا ندعو كل من يشاركنا هذا الإيمان ويقاسمنا الطّموح في بلورة مشروع يؤدّي إلى إصلاح عميق يقضي على معوقات النّهضة ويؤمن بقيم المواطنة والحرّية والعدالة، مهما كان مختلفا معنا رأيًـا وفكرةً،  أن يساندنـا في تأثيث المجلّة شرط أن تتوفّر في مساهماته اللّغة السّليمة والنّقد بالحجّة والبرهان.  
قراءة ممتعة ...